إليك حقيقة القطار المضيء في سماء الأردن.. شاهد الفيديو

{title}
أخبار الأردن -

تداول أردنيون على نطاق واسع مقاطع فيديو وصور تظهر أجساما مضيئة في سماء المملكة ليلة الأحد / الاثنين.

والحقيقة أن السبب وراء رؤية ما يشبه القطار المضيء في السماء هو إطلاق صاروخ «سبيس إكس فالكون 9» أسطولًا جديدًا من أقمار ستارلينك الصناعية وعددها 54.

أطلق صاروخ «سبيس إكس فالكون 9» أسطولًا جديدًا من أقمار ستارلينك الصناعية في المدار وهبط على منصة في المحيط الأطلسي في وقت متأخر من يوم أمس - السبت - . وذلك يمثل رقمًا قياسيًا في الرحلة السادسة عشرة للمركبة المعززة، وفقًا لموقع space.com

وأفادت سبيس إكس في بيان، بأن صاروخ "فالكون 9" الذي يحمل الأقمار الصناعية، أطلق مساء أمس، من قاعدة مطار "كيب كانافيرال" الفضائي في ولاية "فلوريدا" الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن المرحلة الأولى من الصاروخ عادت إلى الأرض بنجاح بعد حوالي ثماني دقائق و50 ثانية ، وهبطت على متن طائرة بدون طيار تابعة لشركة "سبيس إكس"، كانت تتمركز في المحيط الأطلسي قبالة ساحل فلوريدا.

وفي هذا الاطار، استمرت المرحلة العليا من فالكون 9، والتي لا يمكن إعادة استخدامها، في نقل 54 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى مدار أرضي منخفض.

وكان من المتوقع نشر الأقمار الصناعية بعد حوالى 66 دقيقة من الإقلاع.

وأوضحت "سبيس إكس" أن هذه الدفعة من أقمار "ستارلينك" هي آخر دفعة من الإصدار 1.5، حيث انتقلت الشركة إلى استخدام الإصدار 2 من الأقمار الصناعية ، التي كانت على متن صاروخ "فالكون 9" الذي أطلق مساء الأحد الماضي.

وكان من المفترض أن يتم إطلاق الصاروخ يوم الجمعة الماضي و لكن تم تأجيله بسبب ارتفاع مستويات الأكسجين السائل على محركات المرحلة الأولى من الصاروخ.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير